resizer

روسيا تتهم امريكا وحلفائها بالتسبب بازمة اللاجئين

وكالات

بغداد / باستمرار موجة النزوح الكبيرة التي تشهدها دول مثل العراق وسوريا تجاه بلدان اوربا , يرتفع بذات الوتيرة موجة انتقادات والقاء لوم تتبادلها الدول الكبرى , حيث اتهمت روسيا الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو بالتسبب بازمة اللاجئين الحالية.

وجاء ذلك على لسان رئيس مجموعة “الدوما” في البرلمان الروسي “سيركي ناريشكن” حيث اعلن خلال خطاب القاه في التجمع البرلماني للامن والتعاون الاوربي المقام في منغوليا ان السبب في ازمة اللاجئين الحالية هو تدخل الولايات المتحدة في الاوضاع الداخلية لكل من العراق , سوريا وليبيا مؤكدا بالقول “على ان للاجئين ليس فقط حق التعاطف وانما التاكد بان الصراع في اوطانهم سيتوقف”.

واضاف ناريشكن مخاطبا المجتمع الدولي بان عليهم ان يعملوا مع النظام السوري على محاربة الارهاب مؤكدا “بان هذه هي الطريقة الوحيدة لاعادة الاستقرار الى الوضع في الشرق الاوسط وكذلك في اوربا”.

يذكر بان المستشارة الالمانية العليا انجيلا ميركل قد اعلنت في وقت سابق من هذا الشهر بان على روسيا ان تحل الوضع في سوريا اذا ما ارادت لازمة اللاجئين ان تنتهي , حيث اشارت خلال ذلك الى تورط روسيا في الصراع السوري وما تسبب به اثار دفعت بموجة اللجوء للازدياد.

ياتي هذا في الوقت الذي تلتزم فيه الولايات المتحدة الصمت حول لعبة اللوم بخصوص النازحين , فلم يصدر الى الان تعليق من الحكومة الامريكية حول تصريحات ناريشكن.

ومن الجدير بالذكر فان روسيا لم تستقبل عددا كبيرا من اللاجئين او تعاني من ازمة نزوح الى اراضيها بشكل حقيقي لعدة اسباب تتمحور اهمها حول بعدها عن مدى وصول اللاجئين من بلدان الشرق الاوسط الى قوانينها الحالية بخصوص الهجرة والتوطين.انتهى 5.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>