تخفيضات كبيرة.. تعرف على رواتب الموظفين من موازنة 2017

وكالات

1478156406_82555كشف رئيس اللجنة المالية النيابية فالح الساري تفاصيل نسبة رواتب الموظفين من موازنة 2017 ، مؤكدا ” وجود تحفظات على مختلف الوزارات حول الحسابات الختامية”.

 

 وقال الساري في تصريح صحفي اطلعت عليه “سكاي برس”، إن” موازنة 2017 عبارة عن خطة تقديرية للنفقات والايردات، وهي غير قادرة لتطبيق الخطة الاستثمارية كما جرى في العام الماضي”.

 

وأوضح أنه “تم تحديد خمسة وعشرين ترليون دينار كموازنة استثمارية في ميزانية عام 2017 ، مشيرا الى انها” مجرد ارقام لن يتم العمل بها”.

 

 وأضاف الساري ان” حجم رواتب الموظفين يشكل اليوم بنسبة (%50-60%) من الموازنة، (40) ترليون منها رواتب للموظفين و(12) ترليون رواتب للمتقاعدين بالاضافة الى رواتب شبكة الحماية الاجتماعية ونفقات اخرى تضخم من حجم النفقات “.+

 

وبشأن مسالة التعيينات لهذا العام اوضح الساري قائلا ان” التعيينات حصرت بيد مجلس الوزراء فهي من تقرر من هي الوزارة التي تحتاج الى كوادر جديدة”، مبينا انه” لدينا اجراءات تصحيحية في هذه الموازنة لكنها تكاد تكون خجولة وليست بمستوى الطموح”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>