swq_lshywkh_8

سوق الشيوخ تعيد الاعتبار للاطباء السوريين ترفع رواتبهم وتسمح لهم بفتح عيادات خاصة

وكالات

أswq_lshywkh_8علنت الادارة المحلية في قضاء سوق الشيوخ جنوبي قار عن التوصل الى اتفاق لحل ملف الاطباء السوريين في المدينة بزيادة مرتباتهم والسماح لهم بفتح عيادات خاصة .

وقال قائممقام سوق الشيوخ ستار الجابري لشبكة اخبار الناصرية ان الحكومة المحلية وبعد الاتفاق مع نقيب الاطباء ومدير عام دائرة الصحة في المحافظة ، قررت رفع راتب عقد الاطباء السوريين من مئة الف دينار الى مليون و500 الف دينار شهريا .
واوضح ان الاتفاق شمل كذلك الى الموافقة على استمرار الاطباء في مزاولة اعمالهم بالاضافة الى العمل في العيادات الشعبية ، و تحديد فترة زمنية لا تتجاوز الشهر لترتيب الاجراءات الرسمية للعمل بعياداتهم الخاصة.
واشار الى ان هذه الخطوات جاءت كحل لمشكلة الاطباء السوريين وتقديرا للجهود الكبيرة التي بذلوها في المؤسسات الصحية في سوق الشيوخ.
يذكر ان الاطباء السوريين في سوق الشيوخ يعملون بمرتبات رمزية لدى دوائر الصحة ، وكانوا مهددين باغلاق عياداتهم الخاصة بسبب دعوى قضائية رفعتها ضدهم نقابة الاطباء العراقيين.
انتهى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>